مدونتي..تحصل على المركز الثالث في مسابقة أفضل مدونة فيديو في العالم!

مدونتي “العين الثالثة”..تحصل على المركز الثالث في مسابقة أفضل مدونات الفيديو في العالم حسب تصويت المستخدمين !

حصلت مدونتي الثانية (العين الثالثة) على الرتبة الثالثة في مسابقة البوبز العالمية لاختيار أفضل المدونات في العالم في صنف مدونات الفيديو، وذلك بنسبة بلغت 14% من مجموع أصوات المستخدمين،.
وجاءت مدونتي في المركز الثالث بعد مدونة José Trajano التي يديرها يديرها صحفي رياضي معروف من البرازيل، ومدونة “بچه های با حال” التي يديرها شباب من أصل إيراني يقيمون في الولايات المتحدة الأمريكية، ومتقدمة على 8 مدونات عالمية بلغات مختلفة(الإنجليزية، الفرنسية، الروسية، الإسبانية، الألمانية).
بينما اختارت لجنة التحكيم مدونة “voices of Africa” كأفضل مدونة فيديو في العالم، وهو اختيار موفق في نظري بسبب التميز الذي تظهر به من خلال قيامها بتغطية تفاصيل الحياة اليومية في أكثر من دولة افريقية، حيث يقوم أصحاب المدونة بتزويد الكثيرين من عدة دول أفريقية بجوالات حديثة يمكن استخدامها في تصوير الفيديو. وبذلك يمكنهم تصوير ما يعترضهم في حياتهم اليومية وإرسال ذلك إلى الموقع من أجل نشر ذلك عبر الإنترنت لمشاهدته حول العالم.

واستطاعت مدونة ” Generación Y” الكوبية من التفوق على المدونات الإحدى عشرة الأخرى.

بينما فازت مدونة “4equality” الإيرانية ومدونة Jinyan Zeng الصينية بجائزة مراسلون بلا حدود.

أستغل هذه المناسبة لأتقدم بالشكر الجزيل لكل من ساند ترشيح مدونتي، كما أشكر كل الأصدقاء أصحاب المواقع والمنتديات الذين وضعوا إعلانات تدعو للتصويت لصالح مدونتي، واخص بالذكر الزملاء في الإذاعة الوطنية المغربية الذين خصصوا حيزا مهما من برنامج مع الشباب الذي شاركت فيه قبل أسبوعين تقريبا للحديث عن ترشيح المدونة، دون أن أنسى موقع هسبريس في شخص الصديق طه الحمدوشي، ومنتديات الأمل، والعديد من المدونات الصديقة.
لكم جميعا..أقول:
شكرا!
ربما نلتقي بعد سنة!

اقرأ أيضاً

مصطفى البقالي الشاعر والصحفي

مصطفى البقالي

Mustapha El BAKKALI

شاعر وإعلامي مغربي مقيم في واشنطن
مختارات
كتابي الأخير